"البنك السعودي للاستثمار" أول بنك في منطقة الشرق الأوسط يصدر "التقرير السنوي المتكامل

"البنك السعودي للاستثمار" أول بنك في منطقة الشرق الأوسط يصدر "التقرير السنوي المتكامل

29/04/2018

أصدر البنك السعودي للاستثمار في الـ 29 من شهر مارس 2018 أول تقرير سنوي متكامل له وأول تقرير متكامل يصدر عن بنك باللغة العربية في العالم بتصميمٍ غير مسبوق على مستوى المنطقة يستهدف تزويد القراء باستعراضٍ شامل وموجز لجهود البنك وأنشطته على صعيد تحقيق القيمة وتقديم خدمات بنكية متميزة، حيث يشكل التقرير علامةً فارقة في مسيرة البنك وقطاع الخدمات المالية في الشرق الأوسط ككل.

 

وتقديراً لجهود البنك السعودي للاستثمار الدؤوبة والتزامه الراسخ بممارسات الاستدامة ‏المسؤولة فقد جاء اختياره لعام 2017 سفيراً لجائزة الملك خالد للتنافسية المسؤولة في المملكة العربية السعودية‏ في أعقاب مسيرةٍ حافلة حصد خلالها المركز الأول في الجائزة لعام 2016، بعدما كان قد حصل على المركز الثاني في الجائزة عام 2015، والمركز الثالث عام .2014

 

وبهذه المناسبة، قالت إشراق محمد الذبياني -مساعد المدير العام لمجموعة التواصل المؤسسي في البنك السعودي للاستثمار: ‏"لا تمثل الاستدامة سوى نصف قصة مسيرة البنك السعودي للاستثمار في مجال تحقيق القيمة لصالح أصحاب المصلحة لديه. وباعتمادنا للتقارير المتكاملة، تمكنا أخيراً من تقديم النصف الآخر الذي يوضح المنظور الذي يدرك عبره البنك القيمة الاستثنائية لكافة فئات أصحاب المصلحة في إطار مساعيه لتعزيز أرباحه المستقبلية".

 

ويولي المستثمرون الدوليون الآن اهتماماً متزايداً بالأثر الكلي لأنشطة الشركات وأعمالها على جميع فئات أصحاب المصلحة. كما تستهدف رؤية المملكة 2030 -التي توجه دفة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بالمملكة العربية السعودية- تحويل المملكة إلى مركزٍ عالمي يشجع الشركات على تحقيق الريادة العالمية في مختلف القطاعات.

 

وقال ريتشارد هاويت -الرئيس التنفيذي للمجلس الدولي لإعداد التقارير المتكاملة، وهو تحالف عالمي يسعى لتعزيز التفكير التكاملي وإعداد التقارير المتكاملة- مهنئاً البنك السعودي للاستثمار: "بالنيابة عن المجلس الدولي لإعداد التقارير المتكاملة، أود أن اغتنم هذه الفرصة لأهنئ البنك السعودي للاستثمار على خطوته الرائدة نحو اعتماد أسلوب التفكير التكاملي والتقارير المتكاملة. ومع تطور هذا النهج في إعداد التقارير، فنحن واثقون من أن التقارير المتكاملة يمكنها لعب دور هام وداعم للمساعي التي تهدف لتحويل المنطقة إلى مركز جذب للاستثمارات القوية وطويلة الأجل، وآمل أن تستلهم مؤسسات الأعمال الأخرى النهج الابتكاري للبنك السعودي للاستثمار".

 

يَعتبرُ البنك السعودي للاستثمار الجودة والكفاءة -بمفهومهما الشامل- مكوناً أصيلاً للقيم التي تقوم عليها كافة أعمال البنك ونشاطاته بدءاً من معايير تقديم الخدمات وانتهاءً بالتقارير الخارجية، حيث كان أول بنك سعودي يفوز بجائزة الملك عبدالعزيز للجودة.