البنك السعودي للاستثمار يتوج ب"الوشاح الذهبي" بعد تحقيقه الإنجازات المتميزة على المستويين العربي والإسلامي

البنك السعودي للاستثمار يتوج ب"الوشاح الذهبي" بعد تحقيقه الإنجازات المتميزة على المستويين العربي والإسلامي

29/12/2014

أضاف البنك السعودي للاستثمار جائزة جديدة إلى سجله الحافل من الجوائز على المستويين المحلي والإقليمي، وذلك عندما توج ب"الوشاح الذهبي"، في الحفل الذي أقيم في دولة الإمارات العربية، وإقامته اأكاديمية "تتويج" لجوائز التميز في المنطقة العربية، وخصص لتتويج الشخصيات القيادية والإدارية للمصارف العربية الإسلامية والتجارية، بالإضافة لقطاع المال والأعمال على مستوى العالمين العربي والإسلامي.

وجاء الفوز بالجائزة رغم المنافسة الشديدة من القطاع المصرفي والمالي، بعدما حقق البنك إنجازات متميزة على مستوى العالمين العربي والإسلامي.

وتوج المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد بدولة الإمارات، البنك بجائزة "الوشاح الذهبي" وقال في كلمة له: بداية.. اسمحوا لي، بالأصالة عن نفسي، وبالنيابة عن وزارة الاقتصاد والحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة بأن أرحب بكم جميعاً في بلدكم الثاني الإمارات من خلال هذا الحفل المتميز لأكاديمية "تتويج".

وأضاف المنصوري، إننا اليوم مجتمعون لنقول شكراً لكم، شكراً لكافة مساهماتكم الحضارية التي شكلت جزءاً محورياً من منظومة تطوير منطقتنا العربية والارتقاء بها إلى آفاق المستقبل المشرق، ولا يخفى عليكم بأننا أبناء دولة خرجت من عمق الصحراء بما تحمله من صعوبة وقسوة لترتقي إلى مصاف الدول العالمية المتقدمة في العديد من القطاعات، وذلك ما كان ليكون لولا مساهمة الرواد من رجال ونساء شعبنا الطموح من الذين يتشاركون معكم ذات الصفات المبدعة والخلاقة، تلك الصفات التي أراها اليوم في عيون الحاضرين، ذلك الإيمان وتلك العزيمة والإصرار على تحدي الصعاب للوصول إلى القمة.

وتهدف احتفالية "التتويج الكبير" الى تقدير الجهود والمبادرات العملاقة التي أطلقتها العديد من القيادات التنفيذية لقطاع المال والأعمال وكذلك تتويج المصارف العربية والبنوك والمؤسسات الإسلامية وقطاع المال والأعمال الي قامت بمبادرات وإنجازات عملاقة وضمن المكانات المتاحة مما أدى إلى دعم الاقتصادات الوطنية وتحريك العجلة الاقتصادية وارتفاع ملحوظ في ميزان الدخل القومي للعديد من الدول ذات العلاقة.

يذكر بأن الجائزة شهدت حضوراً عربياً كبيراً، حيث تواجد السفير لشؤون التعاون العربي في المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية الدكتور محمد عيسى العدوان، وممثلو الهيئات الدبلوماسية المعتمدة لدى الإمارات، وعدد من المسؤولين الحكوميين، والعديد من الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة، وعدد من أصحاب التميز من قادة الشرطة والأمن ومحافظي البنوك المركزية والمؤسسات المصرفية والإدارية.