البنك السعودي للاستثمار يحقق المركز الأول في حوكمة الشركات بجامعة الفيصل

البنك السعودي للاستثمار يحقق المركز الأول في حوكمة الشركات بجامعة الفيصل

22/05/2017

حقق البنك السعودي للاستثمار المركز الأول على مستوى الشركات السعودية المشاركة في مؤتمر مكتب حوكمة الشركات الأول بجامعة الفيصل تحت عنوان " اهمية حوكمة الشركات في تحقيق رؤية 2030"، ويأتي فوز البنك امتداداً للتميز الذي ينتهجه البنك في مجالاته المختلفة وخصوصاً قطاع حوكمة الشركات الذي يتميز به .

وحقق البنك المركز الأول من مركز حوكمة الشركات بجامعة الفيصل الذ أصدر تقريره الأول حول حوكمة الشركات، والذي يضم مجموعة من الشركات السعوديه المدرجه في سوق الأسهم السعودية والذي يعتمد على ١١٧ متغيرًا تندرج تحت أربعة محاور، ويعتبر هذا التقرير الأول من نوعه من حيث دراسة مدى تطبيق الشركات مباديء الحوكمه الصادرة عن هيئة السوق المالية. .

وكان البنك قد أحتل مطلع العام الحالي المركز السادس في المؤشر العالمي"ستاندر آند بورز" للحوكمة الاجتماعية والبيئية الذي يضم 50 دولة، وهو الأمر الذي يُؤكد التزام البنك بتطبيق ممارسات الحوكمة وتبني القضايا الاجتماعية والبيئية، بالإضافة إلى الأداء المهني في الشفافية والإفصاح.

تجدر الاشارة إلى أن الحوكمة في البنك السعودي للاستثمار ترتكز على أساس تعزيز قيم النزاهة والشفافية والمساءلة من خلال تحديد مسؤوليات كل من مجلس الإدارة وإدارة البنك والمساهمين، وبالنسبة للبنك فإن الالتزام بمبادئ وقيم الحوكمة أثناء تنفيذ الأعمال هو مؤشر على مدئ شمولية وفعالية الإدارة.