البنك السعودي للاستثمار يصدر التقرير السنوي الأول للتنمية المستدامة

البنك السعودي للاستثمار يصدر التقرير السنوي الأول للتنمية المستدامة

23/07/2012

أصدر البنك السعودي للاستثمار التقرير السنوي الأول للتنمية المستدامة للعام 2011م. هذا ويعد البنك السعودي للاستثمار أول بنك سعودي مدرج يقوم بإصدار هذا التقرير المتوافق مع (جي آر آي) مبادرة الشفافية والافصاح المستدامة والذي يعبر عن مدى التزام البنك في مجال التنمية والمسئولية الاجتماعية والصادر عن جي آر آي والتي تعتبر منظمة غير ربحية رائدة في مجال التطوير الإقتصادي والبيئي والاجتماعي.

 

هذا ويعتمد تقرير التنمية المستدامة على ثلاثة محاور رئيسية للتقييم هي البيئة والتي تعبر عن مدى التزام البنك بمعايير البيئة والطاقة النظيفة واستخداماتها على المستوى الشخصي والوطني ، المحور الإقتصادي ويعبر عن سلامة الملاءة المالية للبنك والمعايير المطبقة والحوكمة وأخيراً المحور الإجتماعي الذي يعبر عن مدى الإلتزام الإجتماعي للبنك لموظفيه وللمجتمع والعملاء سواء.

 

هذا وقد أعرب سعادة الدكتور عبدالعزيز العبدالله العوهلي رئيس مجلس الإدارة عن التزام البنك في تحقيق المعايير الدولية بهدف رفع كفاءة وفاعلية إدارة وموظفي البنك والارتقاء بمستوى الحوكمة لتحقيق الشفافية التي بمجملها سوف تنعكس إيجابياً على حقوق المساهمين بإذن الله.

 

من جانب آخر أضاف سعادة الأستاذ مساعد بن محمد المنيفي – المدير العام للبنك السعودي للاستثمار أن تطبيق مفهوم الاستدامة يعكس إيمان البنك المباشر بأهمية التواصل مع أصحاب المصلحة والمجتمع والتفاعل معهم على نحو مستمر انطلاقاً من أخلاقيات العمل ومبادىء الشفافية.