البنك السعودي للاستثمار يصدر تقريره السنوي الثالث للاستدامة لعام 2013

البنك السعودي للاستثمار يصدر تقريره السنوي الثالث للاستدامة لعام 2013

07/08/2014

متوافق مع مبادرة التقارير العالمية «GRI»

أصدر البنك السعودي للاستثمار تقريره السنوي الثالث الخاص بالاستدامة، والذي يعد ملخصاً لأداء وإنجازات البنك في مجالات المسؤولية الاجتماعية والبيئية والاقتصادية لعام 2013.

ويقدم التقرير سجلاً مفصلاً لعمليات البنك في مختلف مجالات الاستدامة انسجاماً مع سياسة الشفافيّة التي يتّبعها البنك، وانطلاقاً من حرصه على التواصل مع جميع الجهات ذات العلاقة.

ذكر ذلك مساعد بن محمد المنيفي الرئيس التنفيذي وقال تعليقاً على إصدار التقرير الجديد: «يقدم التقرير الثالث للاستدامة عرضاً مفصلاً لنهج البنك الإستراتيجي وإنجازاته على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والبيئي خلال العام 2013 بشكل متوافق مع المتطلبات والمعايير العالمية «GRI» ومعتمد على مبدأ مبادرة الشفافية والإفصاح المستدامة، الذي يعبّر عن مدى التزام البنك بمجال التنمية والمسؤولية الاجتماعية والصادر عن «GRI»، التي تعتبر منظمة غير ربحية رائدة في مجال التطوير الاقتصادي والبيئي والاجتماعي».

وأضاف: ويهدف البنك السعودي للاستثمار من إصدار التقرير سنوياً إلى تحقيق التطوير والكفاءة والفاعلية وليكون مقياسا حقيقيا لتحسين الأداء، بالإضافة إلى تعزيز مكانة البنك ليكون مثالاً يحتذى به في مجال التنمية المستدامة.

وقد حدد البنك خمسة مجالات ذات أولوية في مقاربته للاستدامة حيث ربطها بالمبادئ الإسلامية، وهي كما يلي: التكليف- النمو- الرعاية- العون- الحفظ.

الجدير بالذكر أن البنك السعودي للاستثمار يصدر تقرير الاستدامة بشكل سنوي باللغتين العربية والإنجليزية، للإفصاح عن أثر الأنشطة والمبادرات التي تم تنفيذها؛ إذ يمثل التقرير وسيلة لقياس الأداء والإفصاح عن دور المؤسسة في مجال الاستدامة انطلاقاً من مسؤولية المؤسسة في تعزيز التزامها تجاه توقعات الجهات ذات العلاقة مثل المساهمين والمجتمع المحلي وعملاء البنك.