البنك السعودي للاستثمار يفوز بجائزة أفضل بيئة عمل لهذا العام

البنك السعودي للاستثمار يفوز بجائزة أفضل بيئة عمل لهذا العام

08/09/2014

حاز البنك السعودي للاستثمار على جائزة أفضل بيئة عمل للعام 2014 ليعد بذلك البنك السعودي الوحيد الذي يحصل على هذه الجائزة العالمية التي تقدمها شركة Great Place to Work (المكان الرائع للعمل) الأمريكية.

وترتكز المنهجية المعتمدة في هذه الجائزة لتقييم بيئة العمل على استبيان سري يعبئه موظفو المنشأة، يشمل محورين رئيسين، الأول: لتقييم ثقة الموظفين في المنشأة ويغطي مدى الشعور بالفخر بالعمل لدى المنشأة, الثقة في الإدارة, الاستمتاع بالعمل مع الزملاء, الاحترام الذي يحصل عليه الموظف في العمل ومدى العدالة في التعامل مع منسوبي المنشأة، بينما يغطي المحور الثاني: تقييم ثقافة المنشأة ويشمل ذلك سياسات الموارد البشرية والمزايا والبرامج التي تقدمها المنشأة لمنسوبيها.

ويعتز البنك السعودي للاستثمار بحصوله على هذه الجائزة، حيث يعود الفضل في ذلك في المقام الأول إلى موظفي البنك الذين حققوا هذا الإنجاز من خلال تبادل الخبرات بين الموظفين كافة، وإتاحة الفرصة لبعضهم الآخر للتقدم والتطور المهني، إضافة إلى السياسات المالية والإدارية التي تحرص على أن يتمتع موظفو البنك ببدلات مالية تنافسية وتدريب ورعاية وتوجيه تشجع على الخدمة طويلة الأمد في البنك.

وأعرب مساعد بن محمد المنيفي الرئيس التنفيذي للبنك السعودي للاستثمار في هذه المناسبة عن سعادته بالفوز بهذه الجائزة، معتبرا أن العنصر البشري هو أهم مقومات البنك، وأنه متى وُجد موظفون راضون عن بيئة العمل فإن ذلك ينعكس على أوجه العمل في البنك كافة، ويقود إلى تحقيق الأهداف الرئيسية التي يتطلع إليها الجميع وهي خدمة العملاء بشكل جيد، وتعظيم مصلحة المساهمين.

وأضاف أن البنك السعودي للاستثمار سوف يستمر في سعيه إلى تعزيز هذه البيئة من خلال وضع برامج للمكآفات والتدريب والتطور الوظيفي وسياسات العمل التي تحفز الموظفين لبذل أقصى ما لديهم.