البنك السعودي للاستثمار" يُحدد فترة تداول حقوق الأولوية والشراء في أسهم خزينة البنك

البنك السعودي للاستثمار" يُحدد فترة تداول حقوق الأولوية والشراء في أسهم خزينة البنك

15/08/2021

أعلن البنك السعودي للاستثمار عن طرح 74,995,210 سهماً عادياً من أسهم الخزينة المملوكة له – يمثل ما نسبته 9.99% من رأس مال البنك – عن طريق اتباع آلية مشابهة لآلية إصدار أسهم حقوق الأولوية.

وكشف البنك عن تحديد فترة تداول حقوق الأولوية والشراء في أسهم الخزينة، لتبدأ فترة تداول حقوق الأولوية والشراء في أسهم الخزينة بتاريخ 16 أغسطس 2021م، وتنتهي فترة تداول حقوق الأولوية في 23 أغسطس 2021م، في حين ستنتهي فترة الشراء في أسهم خزينة البنك يوم الخميس بتاريخ 26 أغسطس 2021م. كما أفاد البنك بتعيين كل من شركة الاستثمار للأوراق المالية والوساطة "الاستثمار كابيتال" وشركة جي. بي. مورغان السعودية كمستشارين ماليين، كما قام البنك بتعيين الاستثمار كابيتال أيضاً كمدير عملية الشراء.

وبين البنك أنه يُسمح للمستثمرين المستحقين ممارسة حقهم في الشراء (كلياً أو جزئياً) في أسهم الخزينة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم، وأن تداول حقوق الأولوية والشراء في أسهم الخزينة سيكون وفق ما حدده التعميم الصادر من البنك.

وأشار البنك إلى أنه في حال تبقى أسهم بعد الطرح من أسهم الخزينة، فسيتم طرح تلك الأسهم المتبقية على المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي بحسب ما هو مذكور في التعميم.

وأكد البنك على المستثمرين الذين لا يرغبون بممارسة حقوقهم وشراء أسهم الخزينة على أهمية بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة، حيث أن عدم اتخاذ أي إجراء حيال حقوق الأولوية سواء بممارسة حق شرائها أو بيعها سينتج عنه بيعها كجزء من الأسهم المتبقية في فترة طرح الأسهم المتبقية، ولن يحصل المستثمر في هذه الحالة على أي تعويض وستذهب متحصلات البيع إلى البنك.

هذا وقد وافقت الجمعية العامة غير العادية للبنك السعودي للاستثمار التي عقدت بتاريخ 04 أغسطس 2021 على توصية مجلس الإدارة بطرح أسهم خزينة البنك بقيمة 13.50 ريال سعودي للسهم الواحد من أسهم الخزينة، حيث يهدف البنك من خلال تنفيذ عملية الطرح إلى تعزيز مركزه المالي وقاعدة البنك الرأسمالية. كما أن الطرح سيسهم في رفع نسبة السيولة لدى البنك وتمويل أنشطته التوسعية وعملياته المستقبلية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الإعلان للعلم فقط ولا يشكل دعوة أو طرحاً لامتلاك الأوراق المالية أو شرائها. وينبغي على جميع المساهمين والمستثمرين قراءة التعميم الخاص بطرح أسهم خزينة البنك السعودي للاستثمار والمنشور بتاريخ 04/12/1442م (الموافق 14/07/2021م) بالكامل والحصول على استشارة مهنية مستقلة من مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري. ويمكن الحصول على نسخة من التعميم من خلال زيارة المقر الرئيسي أو الموقع الإلكتروني للسوق المالية السعودية (تداول) أو البنك السعودي للاستثمار أو المستشارين الماليين.