التقرير المتكامل للبنك السعودي للاستثمار لعام 2017 يحصد 5 جوائز عالمية

التقرير المتكامل للبنك السعودي للاستثمار لعام 2017 يحصد 5 جوائز عالمية

05/09/2018

حصد التقرير المتكامل الذي أصدره البنك السعودي للاستثمار لعام 2017 خمس جوائز عالمية وفق إعلان مؤسسة ARC عن الفائزين بجوائزها لعام 2018 مؤخراً في ترشيح شاركت به أكثر من 2,000 شركة مما يقارب 70 دولة فاز 30% منها فقط على جوائز المؤسسة بمختلف فئاتها، حيث سيتسلم البنك السعودي للاستثمار عن تقريره المتكامل لعام 2017 جائزتين ذهبيتين واثنتين برونزيتين ووسام شرف في حفل توزيع الجوائز الذي سيقام بمدينة هامبورغ الألمانية بتاريخ 11 أكتوبر للعام الجاري.

هذا وسوف تَمنح مؤسسة ARC التقرير المتكامل للبنك السعودي للاستثمار لعام 2017 الجائزتين الذهبيتين لـ (أفضل صورة وتصميم غلاف) ولـ (أفضل طباعة وإخراج)، والجائزتين البرونزيتين لـ (أفضل محتوى كتابي) ولـ (أفضل تقرير سنوي تفاعلي)، ووسام الشرف لأفضل تصميم داخلي، كما وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذا التقرير يعد أول تقرير متكامل يصدر عن بنك على مستوى الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة، قالت إشراق محمد الذبياني -مساعد المدير العام لمجموعة الاتصال المؤسسي: "يدرك البنك السعودي للاستثمار أهمية التقارير المؤسسية في تواصله مع أصحاب المصلحة لديه بكل شفافية ووضوح. وإنه لشرف لنا أن نُمنح هذه الجوائز التي تؤكد التزامنا بالمعايير الدولية لإعداد التقارير". وأضافت تعقيباً على قرار البنك باعتماد إصدار التقارير المتكاملة: "لقد بدأت العديد من الشركات حول العالم تولي اهتماماً متزايداً بالأثر الكلي لأنشطتها ودورها في توفير مستقبل مستدام، والتقرير المتكامل يعتبر أحد هذه الوسائل التي تساعد في توفير نظرة شاملة لأداء الشركة". إن مبادرة جوائز مؤسسة ARC العالمية –التي تنظمها شركة MerComm- قد عُرفت بالتزامها بأعلى المعايير في اختيار الفائزين بجوائزها، حيث يتولّى التحكيم فيها فريق من الخبراء المتخصصين في عملية التقييم، كما وتحرص على إدراج عنصر الإبداع في مقاييس التقييم عند تأكدها من استيفاء التقرير المشارك لمعايير إعداد التقارير الدولية.

وتجدر الإشارة إلى أن تقرير البنك المتكامل لعام 2017 الذي صدر مطلع العام الجاري هو أول تقرير متكامل يصدره البنك وأول تقرير متكامل يصدر عن بنك باللغة العربية على مستوى العالم. وفي سعي البنك نحو تحقيق الهدفين الرئيسيين اللذين تسعى التقارير المتكاملة لها (وهي الشمولية والإيجاز) بالإضافة إلى سعيه لتوفير المعلومات اللازمة لأصحاب المصلحة لديه، فإن البنك السعودي للاستثمار قد أصدر أيضاً نسختين من التقرير، أحدها يمثل صورة رقمية للتقرير المطبوع بصيغة PDF، إضافة إلى نسخة أخرى بصيغة HTML عمل فيها البنك على برمجة التقرير بإضافة مزايا وخصائص تسهل على القارئ تصفح التقرير والتفاعل معه والبحث في محتواه.