لأول مرة في المملكة، البنك السعودي للاستثمار يضع مدينة الدمام ضمن 500 مدينة عالمية لدعم رياضة الدراجات الهوائية

لأول مرة في المملكة، البنك السعودي للاستثمار يضع مدينة الدمام ضمن 500 مدينة عالمية لدعم رياضة الدراجات الهوائية

03/04/2014

قام البنك السعودي للاستثمار بتوقيع مذكرة تفاهم مع هيئة المدن الصناعية و مناطق التقنية لانشاء محطات للدراجات الهوائية و التي سينعكس انتشارها على خلق بيئة خالية من التلوث و بناء مجتمع صحي بعيدآ عن امراض السمنة و غيرها.

وقد حرص البنك السعودي للاستثمار على اختيار و توزيع عدة محطات للدراجات الهوائية حيث ستعمل تلك المحطات وفق احدث التقنيات الصديقة للبيئة و منها الطاقة الشمسية.

و بموازة ذلك سوف يطلق البنك السعودي للاستثمار تطبيقات خاصة للهواتف الذكية و الاجهزة اللوحية مخصصة لمستخدمي الدراجات الهوائية حيث تتيح لهم تلك التطبيقات امكانية الاستخدام الآمن و على مدار الساعة و اعادة الدراجات الى عدة محطات اخرى.

و بهذه المبادرة الاولى في المملكة تنضم الدمام الى خريطة اكثر من 500 مدينة حول العالم تدعم رياضة الدراجات الهوائية.

وقد وقع مذكرة التفاهم الرئيس التنفيذي للبنك السعودي للاستثمار الاستاذ مساعد بن محمد المنيفي و سعادة المهندس صالح بن ابراهيم الرشيد مدير عام هيئة المدن الصناعية و مناطق التقنية بمقر الهيئة بالرياض.

و تتضمن مذكرة التفاهم انشاء اول محطات للدراجات الهوائية في بحيرة " مدن " بمدينة الدمام و التي تعد اكبر بحيرة صناعية في المملكة و من المتوقع اكتمال هذه المرحلة خلال ثلاثة اشهر و بذلك يكون البنك السعودي للاستثمار اول جهة في المملكة تبادر بتوفير محطات للدراجات الهوائية.

كما يجري حاليآ مناقشات مع بعض امانات المدن الرئيسية في المملكة لنفس الغرض.