رعى البنك السعودي للاستثمار تقرير "بداية الرحلة" الذي نشره معهد أعضاء مجالس الإدارات لدول مجلس التعاون

رعى البنك السعودي للاستثمار تقرير "بداية الرحلة" الذي نشره معهد أعضاء مجالس الإدارات لدول مجلس التعاون

12/04/2011

قام البنك السعودي للاستثمار برعاية تقرير "بداية الرحلة" الذي نشره معهد أعضاء مجالس الإدارات لدول مجلس التعاون الخليجي هذا الشهر، والذي يستعرض فيه فعالية مجالس الإدارات في المنطقة. ويستند هذا التقرير الذي ينشر مرة كل سنتين، إلى استبيان أجراه معهد أعضاء مجالس الإدارات لأكبر مائتي شركة من الشركات العامة المدرجة في دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب استبيان شمل أكثر من 200 عضو من أعضاء مجالس الإدارات في المنطقة. ويوضح هذا الإصدار الاتجاهات والآراء السائدة في دول مجلس التعاون الخليجي في مجال الحوكمة المؤسسية مقارنةً بإصدار عام 2009 بعنوان "تأسيس مجالس إدارات أفضل".
ومن جانبه أعرب الدكتور عبد الله العبد القادر، المدير التنفيذي المؤسس لمعهد أعضاء مجالس الإدارات، عن خالص امتنانه للدعم السخي من جانب البنك السعودي للاستثمار في نشر هذا التقرير قائلاً: "نود أن نعرب عن خالص امتنانا للمساهمة السخية التي قدمها البنك السعودي للاستثمار من أجل مساعدتنا على الاستمرار في الالتزام برسالة معهد أعضاء مجالس الإدارات التي تتمثل في نشر معرفة عالية الجودة حول الحوكمة المؤسسية وتقديم الدعم اللازم لدول مجلس التعاون الخليجي من أجل تأسيس مجالس إدارات أفضل. وبعد أن لمسنا كل التحسينات التي شهدتها مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي وخطوات التحسين المطلوبة في مجالس الإدارات في هذه المنطقة، شرع معهد أعضاء مجالس الإدارات في اتخاذ الخطوات اللازمة لتوسيع نطاق عمله في محاور تحسين الأداء التي تم تحديدها. "
من جهة أخرى أشار الدكتور عبد العزيز العبد الله العوهلي رئيس مجلس إدارة البنك السعودي للاستثمار أن معهد أعضاء مجالس الإدارات والشركات الرائدة في المنطقة أمتلك زمام المبادرة من أجل تعزيز فعالية مجالس الإدارات، من خلال عقد ورش عمل وغيرها من البرامج في هذا الصدد. ويسر البنك السعودي للاستثمار أن يسهم بفعالية في زيادة الوعي بقواعد الحوكمة المؤسسية الفعالة في المنطقة.