البنك السعودي للاستثمار وصندوق التنمية الصناعية يوقعان اتفاقية تمويل سكني

البنك السعودي للاستثمار وصندوق التنمية الصناعية يوقعان اتفاقية تمويل سكني

23/02/2016

وقع البنك السعودي للاستثمار وصندوق التنمية الصناعية السعودي اتفاقية التمويل السكني للموظفين السعوديين، وقد وقع الاتفاقية عن البنك السعودي للاستثمار مساعد المنيفي الرئيس التنفيذي للبنك، فيما وقع من جانب الصندوق عبدالكريم النافع المدير العام للصندوق.

وتنص الاتفاقية على تمويل موظفي الصندوق تسهيلات مالية شخصية (تمويل عقاري) متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لموظفي الصندوق الذين تنطبق عليهم شروط التمويل للحصول على هذه التسهيلات من أجل شراء عقارات لغرض السكن مثل (شقة، فيلا، فيلا دوبلكس) مقابل هامش ربح محدد طبقاً لمدة التمويل الممنوحة.

ويهدف البنك السعودي للاستثمار من خلال هذه الاتفاقية إلى دعم مشاريع تملك السكن والمساهمة في حل مشكلة الإسكان عبر توفير التمويل العقاري للراغبين في تملك السكن، وتأتي هذه الخطوة كإضافة جديدة لجهود البنك في دعم الاستقرار السكني للمواطنين، عبر عقد شراكات مجتمعية مع العديد من جهات العمل المختلفة، حيث سبق وأن وقع البنك اتفاقيات مماثلة تكللت بالنجاح، الأمر الذي حفز البنك على المضي قدماً في هذا النوع من الشراكات التي ستنعكس إيجاباً على الجميع.

ويطمح البنك لتفعيل المزيد من المبادرات التنموية التي تسير في ذات الاتجاه، بهدف المساهمة في توفير خيارات التملك لمنسوبي القطاعين العام والخاص على حد سواء.