البنك السعودي للاستثمار يختتم ندوات حماية الأجور والحلول المصرفية للشركات

البنك السعودي للاستثمار يختتم ندوات حماية الأجور والحلول المصرفية للشركات

24/02/2014

نيابة عن وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه رعى الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل مساء يوم الإثنين17 فبراير في فندق سوفتيل الكورنيش الخبر افتتاح الندوة الأخيرة لبرنامج حماية الأجور والحلول المصرفية للشركات.

وحظي حفل افتتاح الندوة الذي نظمه البنك السعودي للاستثمار بحضور قياديي قطاع الأعمال وصناع القرار في القطاعين الحكومي والخاص وعدد من الإعلاميين.

وتم خلال الندوة مناقشة برنامج الأجور الذي يقوم برصد عمليات صرف الأجور لجميع العاملين والعاملات في منشآت القطاع الخاص السعوديين والوافدين.

بهدف إنشاء قاعدة بيانات تحوي معلومات محدثة عن عمليات دفع أجور العاملين في القطاع الخاص وتحديد مدى التزام المنشآت بدفع الأجور في الوقت وبالقيمة المتفق عليهما.

وفي نهاية الندوة صرح وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين "أن البنك السعودي للاستثمار قدم نموذجا حقيقيا للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لنشر المعرفة وتوضيح أهمية برنامج حماية الأجور لأصحاب العمل مثمناً دور قيادة البنك لإقامة الندوات في مختلف مناطق المملكة.

ومن جهته أعرب الرئيس التنفيذي للبنك السعودي للاستثمار مساعد بن محمد المنيفي أن إقامة الندوات في مختلف مناطق المملكة تأتي ضمن المسؤولية الاجتماعية التي يتبناها البنك نحو المجتمع مقدما شكره لوزارة العمل ومؤسسة النقد العربي السعودي وجميع من شارك في تلك الندوات.