البنك السعودي للاستثمار يصدر التقرير السنوي الثاني للتنمية المستدامة

البنك السعودي للاستثمار يصدر التقرير السنوي الثاني للتنمية المستدامة

01/09/2013

قام البنك السعودي للاستثمار بإصدار تقريره السنوي الثاني للتنمية المستدامة لعام 2012م. ويعد البنك أول بنك سعودي مدرج بالسوق المالية يقوم بإصدار مثل هذا التقرير عن التزاماته ومجهوداته في مجال الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية ، والصادر عن "جي آر آي" وهي منظمة غير ربحية رائدة في مجال التطوير الإقتصادي والبيئي والاجتماعي.

علما أن تقرير التنمية المستدامة يرتكز على ثلاثة محاور رئيسية للتقييم ، وهي البيئة من خلال التزام البنك بمعايير البيئة والطاقة النظيفة واستخداماتها على المستوى الشخصي والوطني، المحور الإقتصادي ويعبر عن سلامة الملاءة المالية للبنك والمعايير المطبقة والحوكمة والشفافية ، وأخيراً المحور الإجتماعي ويتضح من خلال الإلتزام الإجتماعي للبنك تجاه موظفيه وللمجتمع والعملاء سواء.

وأشار مساعد بن محمد المنيفي الرئيس التنفيذي للبنك السعودي للاستثمار أن تقرير الاستدامة الخاص بالبنك السعودي للاستثمار يعتبر مقياساً لمدى فعالية المبادرات التي تم إطلاقها وتنظيمها من قبل البنك في عام 2012، كما أن تطبيق مفهوم الاستدامة يعكس إيمان البنك المباشر بأهمية التواصل مع أصحاب المصلحة والمجتمع والتفاعل معهم على نحو مستمر انطلاقاً من أخلاقيات العمل ومبادىء الشفافية.

الجدير بالذكر أن المؤشرات الواردة في تقرير البنك السعودي للاستثمار عن العام 2012، توضح أن البنك حقق العديد من الإنجازات خلال العام المنصرم، في جميع الأصعدة البيئة والصحة والتعليم والنشاطات الخيرية.