بدء تداول حقوق الأولوية والشراء في أسهم خزينة البنك السعودي للاستثمار اليوم

بدء تداول حقوق الأولوية والشراء في أسهم خزينة البنك السعودي للاستثمار اليوم

16/08/2021

ينطلق اليوم الإثنين الموافق 16/08/2021م فترة تداول حقوق الأولوية والشراء في أسهم خزينة البنك السعودي للاستثمار البالغة (74,995,210) سهم بسعر يبلغ (13.5) ريال للسهم الواحد، بهدف دعم مركزه المالي، حيث سيقوم البنك باستخدام متحصلات الطرح لتعزيز مركزه المالي وقاعدة البنك الرأسمالية. كما أن الطرح سيسهم في رفع نسبة السيولة لدى البنك وتمويل أنشطته التوسعية وعملياته المستقبلية. ويمكن شراء الأسهم خلال فترتي التداول والاكتتاب. وتنتهي فترة التداول يوم الاثنين الموافق 23/08/2021م، وتستمر فترة الشراء حتى نهاية يوم الخميس 26/08/2021م.

وأكدت شركة الاستثمار للأوراق المالية والوساطة "الاستثمار كابيتال" (المستشار المالي ومدير عملية الشراء) وشركة جي. بي. مورغان السعودية (المستشار المالي) أن السوق المالية قد أتمت استعداداتها لطرح أسهم خزينة البنك السعودي للاستثمار، وأنها تعمل على تسخير الإمكانات والقدرات التي ستتيح للمستثمرين المستحقين إجراء عملية الشراء عبر وسائلها الإلكترونية المتعددة والمتاحة على مدار الساعة طوال فترة الشراء، لافتة إلى أن تعميم عملية طرح أسهم خزينة البنك تم نشرها على موقع هيئة السوق المالية (www.cma.org.sa) وموقع شركة البنك السعودي للاستثمار (www.saib.com.sa)، وموقع الاستثمار كابيتال (www.icap.com.sa)، وموقع شركة جي. بي. مورقان العربية السعودية (www.jpmorgan.com).

وأوضح المستشاران الماليان ومدير عملية الشراء أنه سيتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهم في الشراء كلياً أو جزئياً في حدود عدد حقوق الأولوية الموجود في محافظهم، مشيرة إلى أن الشراء مُتاح عن طريق منصات التداول التي يتم من خلالها إدخال أوامر البيع والشراء إضافة إلى إمكانية الشراء من خلال أي وسائل أخرى يوفرها الوسيط للمستثمرين، وفي حال وجود أسهم متبقية بعد الطرح فيمكن من خلالها تقديم طلبات شراء لأية أسهم متبقية من قبل المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي فقط.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الإعلان للعلم فقط ولا يشكل دعوة أو طرحاً لامتلاك الأوراق المالية أو شرائها. وينبغي على جميع المساهمين والمستثمرين قراءة التعميم الخاص بطرح أسهم خزينة البنك السعودي للاستثمار والمنشورة بتاريخ 04/12/1442م (الموافق 14/07/2021م) بالكامل والحصول على استشارة مهنية مستقلة من مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري. ويمكن الحصول على نسخة من التعميم من خلال زيارة المقر الرئيسي أو الموقع الإلكتروني للسوق المالية السعودية (تداول) أو البنك السعودي للاستثمار أو المستشارين الماليين.